اعلان الهيدر

اسعد ربراب تاجر بوطنه وأبناء بلده حقائق عن ثروة اسعد ربراب

 اسعد ربراب  تاجر بوطنه وأبناء بلده حقائق عن ثروة اسعد ربراب

اقرأ أيضا : مقال فاضح لاسعد ربراب والذي هاجم الاعلا بسبه عبر موقعة ليبارتي

في سلسلة التكلم عن مشاهير الوطن العربي ومن خلال الحوارات التي يجريها موقع الوطن العربي
مع أثرياء الوطني العربي و أقربائهم ، كان الحوار التالي مع الرجل اللغز أو كما يقول عنه ابن منطقة تيزي وزو شرق الجزائر العاصمة من يتاجر بوطنه وابناء بلده.

 اسعد ربراب الرجل الذي تاجر بوطنه وأبناء بلده حقائق عن ثروة اسعد ربراب
 

اسعد ربراب أو يسعد ربراب هو رجل أعمال جزائري ولد بولاية تيزي وزو في الجزائر سنة 1944.

كانت بداياته التجارية في بداية السبعينيات من القرن الماضي 1970.
اسس العديد من الشركات والمصانع الصغيرة قبل الألفية وكانت أعمال مجرد موسسات صناعية وتجارية صغيرة توظف عشرات وحتي الأمس القريب لاتتعدى المئات من الموظفين كما يذكر مصدرنا : محند .آ.ع.

ويضيف كان الرجل يملك موسسات يديرها هو و ابنه قبل سنة 2000 .
ويقول محدثنا لقد بدأ الثراء الفاحش للرجل بعد العهدة الثانية للرجل - عبد العزيز بوتفليقة -حيث كان يتلقي امتيازات وتسهيلات لا حصر لها من أصدقاء له ذو نفوذ في الوزارة، ويضيف لا أستبعد أنه شقيق الرئيس المدعو السعيد بوتفليقة هو من منحة كل الامتيازات وذلك بعد تمويل حملة الانتخابات ونجاح الرئيس للعهدة الثانية.

هذه الامتيازات والاستراد والأموال الممنوحة من الدولة كدعم جعلته يبني مسروع استثماري في الوطن ،أو دعني أقول تطوير وتكبير المجمع الخاص به والسيطرة على السوق الجزائرية ، ليتلقى المزيد من الدعم دون أن يدري أحد المبالغ الطائلة التي كان يتلقاها والتي يصفه فيها المختصين أنه أكبر مصاص دماء بشري.

وفي سنوات 2010 وبعد نجاح الانتخابات التالية ككل مرة يحصل على أفضل ممول ليجني أموالا طائلة ، وبعد ذلك حدثت الكثير من المشاكل في البلد بسبب غلاء الأسعار وكالعادة يتلقى اموال اضافية من النظام السابق مقابل خفض الاسعار ، بالاضافة الى تسهيلات جمركية وضريبية.


يقول المحاور: قاطعته ولكن أنت تتكلم عن رجل معروف وله استثمارات في الجزائر وكل الوطن العربي:
نعم .... أنا أتحمل مسؤوليه كلامي أمام الله ، أمام الوطن ـ أمام أبناء بلدي لقد كان من ابناء بلدي لكن بهذه الطريقة فلا يمثلني ولا يشرفي أنا من نفس المدينه وكبرت وتربيت فيها لكنه عار.

نعم هو يوظف حاليا في مؤسساته عشرات الآلاف ........لا لا أستطيع القول أنها مؤسساته لكن أعتبره مكلف بتسييرها فقط ، على الأقل هذه قناعتي أنا ربما أكون مخطئ ، هذه المؤسسات بكل مافيها لا تتعدى عشر الأموال الممنوحه له من الدولة فقط ، لقد استغل نفوذه ورفع الضرائب والجمركة عنه ليلجأ لتهريب رؤوس الأموال بطرق ملتوية أحيانا عن طريق الاستيراد : حاويات فارغة أو استيراد أجهزة قديمة ، وأحيانا أخرى بناء مشاريع استثمارية في الخارج وساعده في ذلك نفوذه بعض رؤوس الجمارس الفاسدين.

اما المؤسسات التي في الداخل ماهي الا أداة لنهب المال العام وليست للوطن وأبناء وطنه لفتح مناصب الشغل ، لأني سأتكلم فيما بعد عن استنزاف جيوب المواطنين وبيع السلع المدعمة بضعف الثمن دون وجود رقيب أو حسيب ، في حين كانت تصدر بثمن زهيد .

هل اكتفى اسعد ربراب بكل التسهيلات والمنح من الدولة:

لا لم يكتفي وما سأقوله لك الآن ربما لن تصدقه ، هل مزال هناك ما تقوله وهل هناك لديك أي أدله فربما هذه تهم خطيرة لشخص لم نسمع عنه من قبل الكثير.

لا أتهم أحدا ولأنك لا تعرفه جيدا فقد لا تصدق مايقال هذا طبيعي جدا ، أما الجشع فقد وصل إلى أكثر مما تتصوره لقد أساء هدا الشخص لأبناء جلدته لا أدري كيف ستكون النهاية ففي سنة 2014 كلف مجموعة من المرتزقة بحرق مصنع في جويلية 2014 المسمى مصنع - سامحة سامسونج- بالمنطقة الصناعية بسطيف وهو أكبر مصنع بافريقيا وقيمته تتعدى المئة مليون دولار، وتلجأ الدولة لتعويض الخسائر ، والله أعلم هل كان يوجد فيه شيء.

وفي سنة 2017 وبعد نجاح الخطة في 2014 هاهو التاريخ يعيد نفسه مجموعة من المرتزقة تهلب مصنع سوفيتال قرب ميناء بجاية وصرح المعني أن مايقدر بحولي 50 ألف طن من السكر وكذا أجزاء من مصنع الزيت و المرغرين قد أتلفت جراء الحرائق .
مصدر حريق : مصنع بجاية
مصدر حرائق : مصانع سامسوج
اقرأ المزيد حول هذه المواضيع هنا

مصالح الضرائب تحصي تهرّب مجمّع ربراب من دفع مئات الملايير .

البقرة الحلوب تمنح كل التعويضات اللازمة خاصة أن الخسائر تتعلق بالمواد الاستهلاكية ، ومحاولة توفير الكمية اللازمة لتفادي ارتفاع الأسعار والتضمر من النظام مثل السابق.

في الحقيقة سأصارحكم لم أصدق كلام مصدرنا كليا : لقد تم حقا سقوط النظام الجزائري وفضح توقيف المدعو يسعد ربراب لقد تساءل كثيرا محدثنا محند : كيف ستكون النهاية وأما التهم الموجهة اليه فهي :

- تهريب رؤوس الأموال للخارج .
- استيراد عتاد مستعمل بالرغم من الاستفادة من الامتيازات الجمركية منها الجبائية والمصرفية.
- تضخيم الفواتير .
- التصريح الكاذب.

مصدر التهم الموجهة ليسعد ربراب 2019 من هنا
alwatan
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع alwatanelarabi/ الوطن العربي .

جديد قسم : أخبار

إرسال تعليق

اعلان اول الموضوع
اعلان اخر الموضوع
اعلان فوق مقالات ذات صله