اعلان الهيدر

هواوي تطلق هاتفها الجديد نوع mate 30 دون جوجل google

هواوي تطلق هاتفها الجديد نوع mate 30 دون جوجل google

أصدرت الشركة الصينية الشهيرة هواوي  Huawei هاتف ذكي جديد ومطور بنظام اندرويد 10ّ، لكن هذه المرة كان الهاتف لا يعتمد على تطبيقات جوجل، وبالتالي تعتبر أول صفعة قوية لشركة جوجل وبداية الخروج من  وصاية google في تشغيل نظام الاندرويد.
هواوي Huawei تطلق هاتفها الجديد نوع mate 30 دون الاعتماد على جوجل google

هواوي Huawei تطلق هاتفها الجديد نوع mate 30 دون الاعتماد على جوجل google

أصدرت شركة الهواتف النقالة الصينة الهاتف ميت 30 الجديد بمميزات جديد ومتطورة ويحمل الهاتف اندرويد 10.0 ولا يعتمد على تطبيقات غوغل.
حيث اعلنت الشركة الخميس الفارط من ألماينا عن اطلاق هاتف جديد متطور ،فيه ميزات أكثر تطورا من السابق مثل الكاميرا والأندرويد الذي وصل ال 10.0 ، ولكن هذا الهاتف لا يعتمد على منتجات غوغل.

هل يعتبر انتاج هاتف بدون الاعتماد على منتجات غوغل ميزة ايجابية أم سلبية للشركة:
ويرى الكثير من المختصين أن شركة غوغل حرمت الشركة الصينية ووجهت لها ضربة قوية لبيع منتجها خارج الصين ، خاصة وأن كل هواتف huawei خارج الصين (أوربا ، أسيا ، أفريقيا) لا زالت تعتمد على منصة غوغل بعكس الصين التي تتوفر فيها مجموعة شركات خاصة يمكنها الاستغناء عن جوجل.

في حين اعتبر البعض من المختصين أن صنع الهاتف الجديد mate 30 بدون الاعتماد على منتجات غوغل google يعتبر تحد جديد وواضح وبداية حرب تجارية جديدة بين الشركتين ، و محطة انطلاق لبناء محطة جديدة وقوية خاصة بشركة هواوي للهاتف النقال وبداية الخروج من هيمنة شركة غوغل.

وتسعى الشركة الصينية huawei الى اطلاق منصة جديدة في المستقبل خاصة بها ولكل زبائنها خاج الصين ،حيث يعمل الكطورون منذ مدة للوصول الى وضع منصة تغني عن البديل غوغل، لمستخدميها خارج الصين  ولديها نماذج مصغرة اشركات تقدم خدمات الهاتف النقال داخل الصين.

ومن مميزات الهاتف الجديد :

شاشة بحجم :6.6 انش.
اندرويد 10.0 وهو أفضل
دقة الشاشة OLED..
سعة البطارية 4500 ميلي امبير
انحاء الكاميرا 88 درجة للجوانب.
كامير امامية 40 ميغابكسل.

يتعبر الهاتف من g5 الجيل الخامس والقادر على العمل في أي مكان في العالم.
ويعتبر اسرع هاتف على الاطلاق لحد الآن حيث يتجاوز الهاتف سامسونج s10. 
وكانت شركة هواوي قد تعرضت للعديد من المضايقات والخسائر بسبب مشاكل مع الشركة الامريكية غوغل وفرض حظر عليها ، كما تم منعها من السوق الأمريكية وأما الأسباب في ذلك فقد اتهمتها بعض المؤسسات في أمريكا بالتجسس من خلال هواتفها الخاصة بالجيل الرابع G4، وبالتالي تم منعها من السوق الأمريكية ، وفرض بعض العقوبات عليها .
alwatan
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع alwatanelarabi/ الوطن العربي .

جديد قسم : أخرى

إرسال تعليق

اعلان اول الموضوع
اعلان اخر الموضوع
اعلان فوق مقالات ذات صله